انشاء موقع الكتروني للمبتدئين خطوة بخطوة

تصميم و انشاء موقع الكتروني ووردبريس مميز

العديد من الأشخاص يعتقدون أن انشاء موقع الكتروني هو أمر معقد و يحتاج الى خبرة طويلة و لكن الحقيقة غير ذلك تماما. حيث بامكانك اليوم تصميم و انشاء موقع الكتروني رائع بخطوات بسيطة و سهلة و في هذا المقال سوف أبين لكم الخطوات من الألف الى الياء.

ولكن قبل أن نبدأ أعرف الفرق بين الموقع الاكتروني و المتجر الالكتروني حيث ان الموقع الالكتروني يقوم بعرض معلومات عن عملك، الخدمات التي تقدمها ، معلومات الاتصال و غيرها الكثير، أم المتجر الالكتروني فانه يمكنك من بيع بضاعتك أو منتوجاتك على الانترنت. فاذا كان هدفك انشاء متجر الكتروني و البيع عبر الانترنت. فيمكنك النقر هنا

ما هي خطوات انشاء الموقع الالكتروني ووردبريس؟

  1. الحصول على استضافة للموقع: هي ببساطة سيرفرات عملاقة تعمل 24 ساعة / 7 أيام في الأسبوع ونقوم بتحميل موقعنا عليها حتى نضمن سرعة و أمان الموقع
  2. تسجيل اسم النطاق: اسم النطاق هو عنوان الموقع على الانترنت فعلى سبيل المثال facebook.com اسم نطاق ويمكنك اختيار أي اسم ترغب به شريطة أن يكون متوفر و غير مستخدم.
  3. تحميل ووردبريس: الووردبريس هو أفضل و أرخص طريقة لبناء موقع الكتروني حيث يمكنك من انشاء موقع رائع بأقل جهد و هو مجاني.
  4. تصميم الموقع: في هذه الخطوة سوف نقوم باختيار قالب مميز للموقع ، و القالب هو باختصار الشكل الخارجي للموقع و هناك العديد من القوالب المجانية التي سوف ابينها لكم.

كيفية انشاء موقع الكتروني؟

أفضل و أبسط طريقة لانشاء موقع الكتروني هي من خلال منصة الووردبريس ، حيث يمكنك انشاء موقع رائع من خلال 3 خطوات بسيطة. تعرف عليها في هذا الفيديو.

ما هي خطوات انشاء موقع الكتروني؟

الخطوة الأولي هي من خلال التسجيل في استضافة للموقع و الحصول على اسم النطاق، الخطوة الثانية التسجيل في ووردبريس و الخطوة الثالثة هي اضافة قالب مجاني للموقع و عمل التغييرات المطلوبة. شاهد الفيديو لعمل موقع ويب خطوة بخطوة.